منتدى ضيف

lمرحبا بكم ويسعدنا خدمتكم والرد على أسئلتكم واستفساراتكم
مع تحيات / منتدى ضيف
منتدى ضيف

منتدى ضيف

منتدى ضيف) (دراسات عليا فى الجمارك )  01000486329_ 01113039642_ 01221488969 _ deif7920002002@hotmail.com_ deif7920002002@yahoo.com_ http://deif792000.yoo7.com

    كيف يستطيع شخص ما سرقة معلوماتي الشخصية؟ - طريقة فيشنج

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 435
    تاريخ التسجيل : 04/04/2009
    العمر : 39
    الموقع : http://deif792000.yoo7.com

    كيف يستطيع شخص ما سرقة معلوماتي الشخصية؟ - طريقة فيشنج

    مُساهمة من طرف Admin في الإثنين ديسمبر 14, 2009 12:00 pm

    ما هي سرقة الهوية؟

    من خلال وسائل مختلفة ومتنوعة، يستطيع المحتالون ولصوص الحاسوب سرقة تفاصيلكم الشخصية لأغراض كثيرة. تعرف من بين هذه الوسائل المسماة فيشينج (Phishing ) أو فارمينج (Pharming ).

    كيف يستطيع شخص ما سرقة معلوماتي الشخصية؟ - طريقة فيشنج

    فيشينج هو غش واحتيال يمكن المحتالين من سرقة المعلومات الشخصية من ضحاياهم. يتم ارسال روابط (Link ) لموقع مزيف يماثل بمضمونه تماما الموقع الأصلي اليهم وعنوانه يشبه الى حد كبير الموقع الأصلي (على سبيل المثال: : BankHaaPoalim.co.i بدلاً من BankHaPoalim.co.il ). يمكن الموقع المزيف المحتال من سرقة أو تزييف معلومات الضحية و/أو الحصول على اطلاع غير قانوني لمعطياته مثل رقم حساب بنك او بطاقة اعتماد، عدد المشتركين، المراسلات عبر البريد الالكتروني، رقم تعريف شخصي، أرقام تأكيد مصادقات وما شابه.

    طريقة "الصيد" المشهورة هي ارسال رسائل بريد الكتروني صافية ظاهرياً التي تحمل تفاصيل البنك الخاصة للضحية. أحياناً، يبلغ محتوى الرسالة عن أعطاب تأمين في الجهاز البنكي ويطلب من الضحية بشكل لطيف الدخول الى موقع خاص (الذي يظهر أيضا على أنه ينتمي لهذا البنك) وتعبئة اسم المستخدم الخاصة به، الرقم السري، معلومات عن حسابه الموجّه وما شابه. من الجدير التأكيد ان ما من مؤسسة تحترم نفسها تتوجه بطلب للحصول على معلومات شخصية من زبائنها عبر البريد الالكتروني. لا تعطوا أي تفاصيل شخصية او شكوك، اتصلوا بقسم الدعم التقني للبنك او لموقعكم وافحصوا ما اذا كان البريد حقيقياً.

    كيف يستطيع شخص ما سرقة معلوماتي الشخصية؟ - طريقة الفارمينج

    بخلاف الفيشينج، الفارمينج هي وسيلة احتيال تعتمد على استغلال ثغرات في تأمين المعلومات لمواقع معينة او في حواسيب الضحايا من اجل توجيه المستخدمين الى عنوان الانترنت التي تجعل الضحايا يؤمنون انهم موجودون في موقع حقيقي عنوانه صحيح (على سبيل المثال، يظهر العنوان BankHaPoalim.co.il تماماً كما تظهر في الموقع الحقيقي لكنها عملياً، لستم موجودون بعد في هذا الموقع) عندما يتم نقلها عملياً الى موقع مزيف يبدو مشابه تماماً للأصل. عملياً، عندما يعبأ الضحايا بياناتهم الشخصية، ابتداء من اسم المستخدم والرقم السري وما شابه برقم بطاقة اعتماد أو رقم حساب البنك. يستطيع المحتال المسئول عن الموقع المزيف أن يأخذ كافة هذه البيانات واستخدامها لصالحه.

    حالات الفارمينح نادرة بكثير مقارنة مع حالات الفيشينج، لكن استخدام برامج تأمين المعلومات المحتلنة (أنتي فيروس، جدار النار، وبرامج مكملة أخرى) هي بالحاسوب الشخصي وفي المواقع التي تتعاملون معها، تحول دون معظم عمليات الغش والاحتيال من هذا النوع.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 17, 2018 10:45 am